تقرير: الهاتف ميت 30 ستطلقه هواوي بدون تطبيقات جوجل

قالت وكالة Nikkei Asian Review في تقرير لها على أن الشركة الصينية هواوي تعتزم إطلاق الهاتف Mate 30 في 19 من شهر سبتمبر الجاري، الهاتف ميت 30 - Mate 30 الذي من الممكن أن يأتي بدون تطبيقات وخدمات شركة جوجل حسب عدة توقعات.
الهاتف ميت 30 ستطلقه هواوي بدون تطبيقات جوجل
أعلنت وكالة Nikkei Asian Review في تقرير لها على أن الشركة الصينية هواوي تعتزم إطلاق الهاتف Mate 30 في يوم 19 من شهر سبتمبر الحالي، الهاتف ميت 30 الذي من الممكن أن يأتي بدون تطبيقات جوجل حسب عدة توقعات.

وتأتي عملية إطلاق الهاتف ميت 30 بدون تطبيقات شركة جوجل في إطار العقوبات الأمريكية التي فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب على العلامة التجارية الصينية هواوي.

ووفقا لوكالة Nikkei Asian Review فإن الهاتف ميت 30 سيكون خاليا من تطبيقات جوجل، كيوتيوب، جمايل، خدمة الخرائط، متصفح جوجل كروم، تطبيق الترجمة ومتجر جوجل بلاي، هذا الأخير الذي يعتر من أهم التطبيقات، والتي ستؤثر على شركة هواوي بشكل كبير للغاية.

وليس الهاتف ميت 30 هو الوحيد الذي سيأتي بدون خدمات جوجل، بل الهاتف القابل للطي ميت إكس هو الأخر، والذي سوف تطلقه هواوي بعد الهاتف ميت 30 في شهر أكتوبر القادم.

ومجيء الهاتفين الدكيين ميت 30 وميت إكس بدون خدمات شركة غوغل يعد ضربة قاضية للشركة الصينية هواوي، حيث سوف تضر هذه العملية مبيعات الهاتفين بشكل كبير.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الهواتف

إرسال تعليق