رويترز: ترامب لا يريد التعمل مع هواوي

قال الرئيس الأمريكي ترامب أنه لا يريد من بلاده التعامل مع شركة هواوي، حتى في الفترة التي تدرس فيه الولايات المتحدة ما إذا كانت سوف تسمح بتمديد فترة الترخيص، وهذا حسب ما قالته وكالة رويترز.
رويترز، ترامب لا يريد التعمل مع هواوي
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لا يريد من بلاده التعامل مع الشركة الصينية هواوي، حتى في الفترة التي تدرس فيه الولايات المتحدة ما إذا كانت سوف تسمح بتمديد الفترة، وهذا حسب ما قالته وكالة رويترز.

يأتي هذا التعليق الجديد من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدما كانت رويترز قد قالت الأسبوع الماضي بأن مصدرين مطلعين أفادا بسماح الإدارة الامريكية لشركة هواوي بالتعامل مع الشركات الأمريكية، وإستراد المنتجات الإلكترونية لصناعة أجهزتها، لمدة 90 يوما إضافية.

لكن وحسب ما قاله الرئيس ترامب البارحة فإن تمديد الترخيص أمرا ليس بالمؤكد، حيث قال بأن شركة هواوي تهدد الأمن القومي الأمريكي، حيث قال ترامب "لا أريد القيام بأي أعمال على الإطلاق، لأنه يمثل تهديدا للأمن القومي".

وقال الرئيس دونالد ترامب بأنه سوف تكون بعض المنتجات الصغيرة التي صنعتها هواوي معفية من الحظر، لكن سوف يكون الأمر "معقدا جدا".

إن وزارة التجارة ستمدد عملية ترخيص شركة هواوي لمدة 90 يوما "كبادرة حسن نية" وسط مفاوضات تجارية مع دولة الصين، هذا ما قاله مدير المجلس الإقتصادي الوطني السيد "لاري كودلو".
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق