مارك زوكربيرغ: ليبرا هي نظام دفع إلكتروني وليست بنك ولا عملة

بعد أن أعلنت اللجنة المكلفة بالخدمات المالية داخل الكونغرس الأمريكي في الأسبوع الماضي على أنها ستستدعي مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك لجلسلة إستماع يوم 23 أكتوبر بشأن عملة ليبرا المشفرة، فبالفعل قامت اللجنة البارحة بالإستماع له.
مارك زوكربيرغ يمثل أمام الكونغرس الأمريكي للحديث عن مشروع عملة ليبرا الرقمية وقال بأن ليبرا هي نظام دفع إلكتروني وليست بنك أو عملة كما قال بأن فكرة ترك المشروع قد تكون في أي لحظة.
مارك زوكربيرغ: ليبرا هي نظام دفع إلكتروني وليست بنك ولا عملة
وقد مثل مارك زوكربيرغ البارحة (23 أكتوبر) أمام الكونغرس الأمريكي للحديث حول مشروع عملة ليبرا الرقمية الذي تسعى شركة فيسبوك لإطلاقها في أقرب وقت.

وكإجابة على أسئلة الكونغرس الأمريكي قال مارك زوكربيرغ بأن عملة ليبرا ليست بنك ولا عملة رقمية وقال بأنها نظام دفع إلكتروني.

وأشار مارك زوكربيرغ بأن إطلاق عملة ليبرا محفوف بالمخاطر بالفعل، ولكن أضاف أن الهدف منها هو تخفيض تكاليف المدفوعات الإلكترونية وتسهيلها.

كما قال زوكربيرغ بأن شركة فيسبوك تصر على أخد الموافقة التنظيمية من الولايات المتحدة قبل إطلاق عملة ليبرا، وأضاف بأن فيسبوك قد تتخلى عن المشروع إذا سعت شركات أخرى إلى إطلاق العملة دون الموافقة التنظيمية.

وتواجه شركة فيسبوك عدة ضغوطات من طرف الكثير من الدول، السياسيين والمسؤولين الإقتصاديين وعلى رأسهم اللجنة المكلفة بالخدمات المالية داخل الكونغرس الأمريكي، إذ يحذرون شركة فيسبوك من المخاطر التي  تشكلها عملة ليبرا الرقمية على النظام المالي العالمي وإمكانية تسهيلها عمليات غسل الأموال.

ونتيجة الضغوطات التي تواجهها فيسبوك وأعضاء جمعية بناء عملة ليبرا إنسحبت الكثير من الشركات من الجمعية ومن بينها شركة باي بال، تم شركات إيباي وماستركارد وسترايب، وبعدها إنضمت لهم شركة بوكينج هولدينغ.

كما أن وزير المالية الألماني أولاف شولز يدعو إلى منع إطلاق عملة ليبرا الرقمية، إذ قال بأن قلقه يتزايد بشأن العملات الرقمية والمخاطر الدولية التي قد تشكلها، وسبق هذا التصريح تقرير من الدول الصناعية السبع يفيد بأن السماح لإطلاق عملة ليبرا لن يتم قبل معالجة جميع المخاطر التي قد تشكلها.

وكان المسؤول عن مشروع عملة ليبرا الرقمية قال بأن إطلاق العملة لن يكون قبل صيف سنة 2020 المقبلة.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع التواصل الإجتماعي

إرسال تعليق