9 طرق مضمونة ل تسريع الأنترنت في الهاتف كالصاروخ

يعتمد تحسين سرعة الإنترنت على هاتفك الذكي عادةً على مزود الشبكة وقوة الإشارة التي تعتمد على المكان الذي تتواجد فيه وجودة هاتفك الذكي وهل هو 3G أم 4G أم حتى 5G، فليس هناك برامج معينة تقوم بتسريع الأنترنت على هاتفك بشكل كبير. ومع ذلك، هناك بعض التطبيقات والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تحسين أداء الإنترنت بهاتفك الذكي.

تسريع الأنترنت في الهاتف
تسريع الانترنت في الهاتف

أفضل الطرق لتسريع الأنترنت في الهاتف:

أسفله ستجد كل الطريق التي ستساعدك ل تقوية الأنترنت 4G في الهاتف وجعلها كالصاروخ لتحميل و مشاهدة الأفلام والمسلسلات والتطبيقات بسرعة وأيضا لتصفح صفحات الويب بشكل سلس وسريع.

تطبيقات تقوية إشارة الشبكة:

تدعي بعض التطبيقات أنها تعزز قوة الإشارة لديك، ولكن كن حذرًا معها، حيث إنها غالبًا ما تكون ذات فعالية محدودة. وقد يقومون بتبديل إعدادات الشبكة أو قطع الاتصال وإعادة الاتصال، مما قد يؤدي إلى تحسين اتصالك مؤقتًا. ومع ذلك، يمكن أن تكون أيضًا غير فعالة أو حتى ضارة، لذا ابحث بعناية قبل استخدامها.

عادة هذه البرامج ما تقوم ب العكس، بحيث أنها تكون مليئة بالإعلانات وبالتي تقوم ب تبطيء الانترنت في جهازك واستهلاك الباقة أو حتى التأثير سلبيا على سرعة الجهاز ككل.

تطبيقات تحسين الشبكة:

يمكن أن تساعدك بعض التطبيقات في تحسين إعدادات الشبكة، مما قد يؤدي إلى أداء أفضل. هذه التطبيقات لا تقوم بأي سحر ولا تجعل شركة الأنترنت الخاصة بك ترسل لك أنترنت سريع أو تقوم بتقوية الإشارة أو تعطيك أنترنت مجاني بل غالبًا ما يقومون بإعطاء الأولوية للتطبيقات التي تستخدم الشبكة وإدارة بيانات الخلفية وتحسين الكفاءة العامة. من بين البرامج التي تقوم بتسريع الأنترنت في الهاتف نجد "Network Master" و"Internet Booster & Optimizer" و"Network Signal Speed Booster".

تسريع الأنترنت في الهاتف
تقوية الانترنت في الهاتف

أدوات حظر الإعلانات:

يمكن أن تستهلك الإعلانات التي تظهر في كل مكان البيانات وتبطئ اتصالك بالإنترنت. فكر في استخدام أحد تطبيقات حظر الإعلانات لتقليل كمية البيانات التي يحتاجها جهازك لتحميل صفحات الويب والتطبيقات.

أي نعم يمكن أن يؤدي هذا الإجراء إلى عدم تحميل البعض من المحتوى أو يتوقف بعض المواقع عن العمل عند تشغيل حجب الإعلانات، لكن هذا الإجراء سيقوم بتسريع الأنترنت على هاتفك بنسبة كبيرة جدا على كل المواقع الإلكترونية وأيضا التطبيقات مثل يوتيوب.

متصفحات الويب المزودة بضغط البيانات:

تحتوي بعض متصفحات الويب، مثل Opera Mini و Brave ، على ميزات مدمجة لضغط البيانات وتقليل حجمها قبل تحميلها إلى جهازك، يمكن أن تساعد في تقليل كمية البيانات اللازمة لتحميل صفحات الويب. يمكن أن يؤدي هذا إلى أوقات تحميل أسرع، خاصة على الاتصالات الأبطأ... هذا الطريقة تعمل فقط على صفحات الويب ولا تؤثى على سرعة الأنترنت في التطبيقات المثبتة على هاتفك... يمكن لهذه الطريقة أن ترفع من سرعة الأنترنت في هاتفك.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط:

هذا الطريقة تعمل على جميع أنواع المتصفحات على الهواتف وأيضا الحواسيب، يمكن أن يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت RAM  وملفات تعريف الارتباط Cookies بانتظام في متصفح الويب الخاص بك إلى تحسين الأداء عن طريق إزالة البيانات غير الضرورية. يمكن أن يساعد ذلك في تحميل الصفحات بشكل أسرع وتحسين تجربة التصفح لديك.

عندما نتحدث عن المتصفحات فأكثر متصفح ينطبق عليه هذا الأمر هو جوجل كروم، فهو يقوم بإستهلاك الكثير من الأنترنت وأيضا موارد الجهاز مثل الرام، لذلك إذا كان هذا هو المتصفح الذي تستخدم فيفضل إستبداله بمتصفح أخف وبمكيزات مشابهة مثل Microsoft Edge و Brave.

التحقق من تحديثات البرامج:

تأكد من تحديث نظام التشغيل إلى أحدث نسخة والتطبيقات بهاتفك الذكي عن طريق المتجر الرسمي على أيفون و أندرويد وأيضا ويندوز. غالبًا ما يقوم المطورون بإصدار تحديثات لتحسين الأداء والأمان كل أسبوع.

تقييد تطبيقات الخلفية:

قم بإغلاق أو تقييد تطبيقات الخلفية التي قد تستخدم اتصالك بالإنترنت. تستمر بعض التطبيقات في استهلاك البيانات حتى عندما لا تستخدمها بشكل نشط.

لا تقوم بإقفال التطبيقات التي تحتاجها أن تكون حية دائما مثل تطبيقات الموسيقى وبرامج ال GPS أو كذلك تطبيق المنبه لأن هذا سيؤدي إلى توقفها بمجرد الخروج منها.

شبكة Wi-Fi عالية الجودة:

إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi، فتأكد من أن لديك اتصالاً قويًا ومستقرًا. تجنب الشبكات العامة التي يكون متصل بها العشرات من الاجهزة مثل واي فاي المقاهي و المطاعم، وفكر في استخدام تطبيق محلل Wi-Fi للعثور على أفضل قناة لشبكتك.

استخدم VPN:

برنامج تقوية النت VPN ... في بعض الأحيان، يمكن أن تساعد شبكة VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة) في تحسين أداء الإنترنت عن طريق توجيه اتصالك عبر خوادم قد توفر طريقًا أسرع إلى موقع الويب أو الخدمة التي تصل إليها. ومع ذلك، يمكن أن يختلف هذا اعتمادًا على موقعك وخدمة VPN التي تختارها.

طبعا هناك تطبيقات VPN مجانية وهناك مدفوعة وهناك إختلاف في الميزات والسرعة والتوافر من تطبيق ل تطبيق، لذلك يمكنك التوجه لمقالتها هذه: 

كيف اجعل الانترنت سريعة على الهاتف؟

تسريع الأنترنت في الهاتف
طرق تسريع الانترنت في الهاتف

يمكنك جعل الأنترنت سريع في هاتفك عن طريق الطرق البسيطة التي شرحناها أعلاه، فهي طرق يسبطة وفعالة بدون الحاجة لعمل روت للهاتف أو تثبيت أي برامج غريبة تتعدي أنها تقوي الانترنت على الهاتف أو تمنح الأنترنت مجانا.

جدير بالذكر أن الطرق التي شرحناها أعلاه معظمها يعمل على هواتف أيفون و أندرويد وأيضا حواسيب ويندوز و لينيكس و ماك أو إس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-