القائمة الرئيسية

الصفحات

مبيعات هواوي من هواتف 5G تجاوزت 6 ملايين و900 ألف

أعلنت الشركة الصينية هواوي على أنها نجحت في بيع أزيد من 6 ملايين و900 ألف هاتف داعم لشبكة الجيل الخامس للإتصالات 5G في سنة 2019 الماضية، متفوقة بذلك على العملاق الكوري الجنوبي سامسونج التي باعت فقط 6 ملايين و700 ألف هاتف 5G.
نجحت شركة هواوي رغم الحظر الأمريكي في بيع أزيد من 6 ملايين و900 ألف هاتف داعم لشبكة 5G في سنة 2019 السابقة.
هواتف هواوي
ويشهد سوق الهواتف الداعمة لشبكة الجيل الخامس للإتصالات 5G إرتفاعا بطيئا نوعا ما، حيث أن الكثير من الدول لا تتوفر بعد على هذه التقنية كما أن معظم الشركات المصنعة للهواتف لا تنتج الكثير من هذه الهواتف.

ولدى الشركة خمس هواتف داعمة لشبكة لشبكة الجيل الخامس للإتصالات 5G وهي ميت 20 إكس (Mate 20 X)، ميت 30 (Mate 30)، ميت 30 برو (Mate 30 Pro)، ميت 30 إر إس بورش ديزاين (Mate 30 RS Porsche Design)، نوفا 6 (Nova 6) وميت إكس (Mate X). بالإضافة لهذه الهواتف الخمس لدى شركة هواوي هاتفين أخرين من العلامة التجارية الفرعية هونر وهما Honor V30 وHonor V30 Pro.

ورغم الحظر الأمريكي فإن شركة هواوي حققت مبيعات كبيرة في هذا النوع من الهواتف، وإستطاعت أن تتفوق على سامسونج، وأغلب مبيعات هواوي تأتي من السوق الصينية حيث تسيطر عليه، مما أدى إلى تراجع كبير في حصة سامسونج في البلاد، لكن هذه الأخيرة تستفيد من السوق الأمريكية التي منعت منها هواوي.
____ شارك المقالة على:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقالة: