أقوى 41 موقع صادق لربح المال من الإنترنت في 2023 (مضمونة ومجربة)

اكتسب اتجاه كسب المال عبر الإنترنت زخمًا كبيرًا في السنوات العشر الأخيرة، وذلك بفضل الفرص الهائلة التي يوفرها الإنترنت. يبحث العديد من الأفراد عن طرق سرية لربح المال من الإنترنت، لكنهم غالبًا ما يجدون أنفسهم في حيرة عندما يتعلق الأمر بمكان البدء. من العمل الحر إلى التسويق بالعمولة، يقدم العمل عبر الإنترنت العديد من الإمكانيات والفرص الهائلة لتحقيق الثراء.

أفضل المواقع لربح المال من الأنترنت
أفضل المواقع لربح المال من الأنترنت

لقد فتح ظهور اقتصاد الوظائف المؤقتة والأعمال التجارية عبر الإنترنت العديد من السبل أمام الناس لكسب المال من منازلهم. في هذه المقالة، سوف نتعمق في بعض المواقع الأقل شهرة والتي لديها القدرة على مساعدتك في كسب دخل إضافي عبر الإنترنت، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر... مواقع يمكنك ربح المال منها سواءا كنت كانت لديك وضيفة أو لا، فيمكنك إما الإعتماد عليها كليا أو جزئيا.

41 موقعًا سريًا لربح المال من الإنترنت في عام 2023:

مع قرب نهاية 2023 والدخول في العام الجديد 2024، أصبح كسب المال عبر الإنترنت وسيلة شائعة بشكل متزايد لتكملة دخل الفرد أو حتى إطلاق مشروع تجاري متكامل. ومع ذلك، مع وجود العديد من الخيارات المتاحة، فإن تحديد المواقع الموثوقة لربح المال من الإنترنت يمكن أن يكون مهمة شاقة. فيما يلي مجموعة من أفضل المواقع السرية لكسب المال عبر الإنترنت بسهولة.

1. Product Tube

يبرز Product Tube كتطبيق استطلاع فيديو متطور يكافئ المستخدمين على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة حول المنتجات اليومية. يمكنك كسب المال عن طريق إنتاج مقاطع فيديو مختصرة في المنزل، أو تسجيل مقاطع فيديو في المتاجر، أو استكشاف مفاهيم المنتجات الجديدة التي يوفرها التطبيق من خلال الواقع المعزز. يؤكد التطبيق أنه يمكنك ربح ما بين 50 دولارًا و 80 دولارًا في الساعة عن طريق تحميل مراجعات الفيديو هذه... فتخيل أن تربح ما بين 500 و 800 درهم ف الساعة.. مبلغ ضخم أليس كذلك؟ فبإستعمال هذا الموقع يمكنك تحقيق ثروة هائلة من الأنترنت بسهولة نوعا ما.

2. Google Opinion Rewards

Google Opinion Rewards هو تطبيق استطلاع يسمح لك بالمشاركة في استطلاعات مختصرة وكسب المال مقابل مدخلاتك.

مع هذه الخدمة يمكنك ربح المال من جوجل حلال بطريقة بسيطة سهلة جدا فقط من خلال الهاتف، إذ أن التطبيق يتوقر كتطبيق على متجر بلاي ستور لهواتف أندرويد وكتطبيق أب ستور لهواتف أيفون.

يمكن إكمال هذه الاستطلاعات خلال لحظات فراغك، ويتم إيداع أرباحك مباشرة في حساب PayPal. على الرغم من أنها لن تحل محل وظيفة بدوام كامل، إلا أنها توفر طريقة بسيطة لكسب دخل إضافي في وقت فراغك.

3. Teachable.com

يقدم Teachable.com منصة لإنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت وبيعها. إذا كنت تمتلك خبرة في مجال معين، فيمكنك إنشاء دورتك التدريبية عبر الإنترنت وتسويقها من خلال هذه المنصة. استخدم أداة إنشاء الدورة التدريبية سهلة الاستخدام لإنشاء المحتوى الخاص بك، وبمجرد أن تصبح الدورة التدريبية الخاصة بك جاهزة، حدد السعر وابدأ في البيع. يدير موقع Teachable.com كل شيء بدءًا من معالجة الدفع وحتى تسليم الدورة التدريبية.

فمثلا إن كنت تتقن الطبخ المغربي أو المصري، فيمكنك إنشاء سلسلة فيديوهات لتعليم الطبخ، ووضعها على منصة Teachable.com بسعر معين وتسويقها لكل من يريد تعلم الطبخ، وهكذا ستربح المال اونلاين. 

4. YouGov

YouGov من أقوى مواقع ربح المال من إستطلاعات الرأي. بكل بساطة تقوم بالإشتراك في إستطلاعات الرأي حول العديد من القضايا بما في ذلك السياسية و الدينية و الرياضية وغير ذلك.. وتحصل على نقاط يوجوف التي يمكنك تحويلها إلى دولارات يمكنك سحبها عن طريق باي بال.

مواقع ربح المال من الويب
مواقع ربح المال من الأنترنت بدون خبرة

ربح المال من YouGov أمر سهل للغاية ولا يحتاج أي خبرة ومتوفر باللغة العربية أيضا.

5. UserTesting.com

UserTesting.com هو موقع ويب يدفع المال للأفراد عن اختبار مواقع الويب والتطبيقات مع تقديم التعليقات. تستغرق كل جلسة اختبار عادةً حوالي 20 دقيقة، ويمكنك كسب ما يصل إلى 10 دولارات لكل جلسة. إذا كنت تبحث عن طريقة مباشرة لكسب المال عبر الإنترنت، فإن موقع UserTesting.com يعد خيارًا ممتازًا.

ما يميز هذا الموقع هو أنه لا يتطلب أي خبرة أو شهادات، والعمل فيه ممتع وغير ممل... UserTesting.com من أقوى مواقع ربح المال من الانترنت المضمونة.

6. eBay 

موقع ايباي مشتهر ببيع وشراء الأغراض المستعملة مثل اللباس والهواتف والأثاث وغير ذلك، لكن توجد فيه أيضا منتجات جديدة ومنتجات رقمية... يعتبر ايباي من أشهر مواقع البيع والشراء في العالم ويعتبر منافس مباشر لموقع أمازون.

يمكنك ربح المال من الأنترنت حلال عن طريق إيباي ببساطة، فيمكنك إنشاء حساب مجاني والبدء في بيع منتجات مستعملة أو جديدة والحصول على المال.

7. Task Rabbit

Task Rabbit عبارة عن منصة تربط الأفراد الذين يحتاجون إلى المساعدة في مهام مختلفة بالأشخاص القادرين على إكمالها. يمكنك كسب المال عن طريق القيام بمهام مثل التنظيف أو النقل أو تقديم خدمات ماهرة. لديك المرونة اللازمة لتحديد الأسعار الخاصة بك وتحديد المهام التي ترغب في إكمالها.

مع Task Rabbit يمكنك كسب المال من الأنترنت بإستعمال الهاتف فقط، فالخدمة متوفرة كتطبيق للهواتف الذكية على أب ستور للأيفون و بلاي ستور للأندرويد.

8. Medium.com

يوفر موقع Medium.com منصة للأفراد لنشر مقالاتهم وكسب جمهور أوسع. مع حوالي 142 مليون زيارة شهرية، يقدم موقع Medium فرصة لكسب المال من خلال كتابتك. يمكن تحقيق الدخل بناءً على وقت القراءة والإحالات. للبدء، تقدم بطلب للحصول على القبول واحصل عليه، وانشر قصصك، وابدأ في تحقيق الربح من خلال القراء أو الإحالات، مع تلقي العوائد شهريًا.

Medium يعبر من أفضل مواقع ربح المال عن طريق الكتابة لربح المال من الأنترنت في 2023، على موقع Medium يمكنك نشر المقالات بأي لغة ترغب فيها بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية. أن كنت تبحث عن مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية في 2023 ف موقع ميديوم من الخيارات القليلة المتاحة.

9. Veed.io

Veed.io يعتبر جنة بالنسبة لمنشئي المحتوى. يتيح المواقع لأي شخص إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI). يمكنك إنشاء الفيديو الأولي الخاص بك مجانًا، وتتيح المنصة للمشاريع التي تزيد مدتها عن عشر دقائق مجانًا. إحدى الميزات البارزة في Veed.io هي الذكاء الاصطناعي الرائع، والذي يمكّنك من استخدام لهجات مختلفة لسرد النص الخاص بك. تتيح لك هذه الإمكانية دمج اللهجات البريطانية أو الأمريكية أو غيرها من اللهجات دون تكبد تكاليف إضافية.

بعد الحصول على الفيديو من Veed.io يمكنك نشره على عدة منصات مثل يوتيوب و فيسبوك وتيك توك والبدء في جني الأرباح من الويب بسهولة. بإختصار إذا كنت تبحث عن كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين 2023 فضع Veed.io في الحسبان.

10. Gigwalk

Gigwalk عبارة عن منصة تكافئ المستخدمين على إكمال المهام الصغيرة في منطقتهم المحلية. قد تشمل المهام تصوير الشركات أو اختبار التطبيقات أو التحقق من العناوين. في حين أن الدفع يختلف حسب المهمة، فهو بمثابة وسيلة مريحة لكسب دخل إضافي بجانب العمل الخاص بك في أوقات الفراغ أو في نهاية الأسبوع.

11. Sweatcoin

Sweatcoin هو تطبيق يعوضك عن نشاطك البدني. يراقب التطبيق خطواتك ويكافئك بعملات سويت كوين، والتي يمكن استبدالها بمنتجات أو خدمات مختلفة أو حتى نقدًا. إنه بمثابة حافز ممتاز للحفاظ على نمط حياة نشط مع ربح المال من الانترنت والسحب مضمون. 

12. Respondent

Respondent عبارة عن منصة تكافئ المستخدمين مقابل مشاركة خبراتهم وتجاربهم. بعيدًا عن المنصات الأخرى المماثلة التي تقدم تعويضات ضئيلة مقابل المهام، يقدم Respondent دفعات كبيرة تتراوح من 100 دولار إلى 750 دولارًا في الساعة للمشاركة في الدراسات البحثية.

تتعامل العديد من الشركات المعروفة مع موقع Respondent ومن بينها IBM ، Microsoft ، GoDaddy ، Dropbox...

البدء بسيط؛ ما عليك سوى التسجيل باستخدام بريدك الإلكتروني الخاص بالعمل على الموقع الإلكتروني وتخصيص ملفك الشخصي ليتناسب مع مهاراتك واهتماماتك.

13. Merch by Amazon

مع Merch by Amazom يمكنك مشاركة تصميماتك مع العالم من خلال تصميم قمصان وإكسسوارات مصورة والمزيد، وكلها مطبوعة حسب الطلب. أمازون يتولى كل من الطباعة والشحن، ومن خلال تصاميمك يمكنك كسب مئات الدولار يوميا دون الحاجة لشحن أو طباعة أي طلبية.

كيف يعمل؟

ما عليك سوى تحميل عملك الفني واختيار نوع المنتج ولونه وإضافة وصف المنتج. سيقوم موقع أمازون بإنشاء صفحة منتج وعندما يشتري العملاء منتجك، سيتولى الموقع الإنتاج والشحن وخدمة العملاء - كل ذلك دون أي تكاليف مسبقة ومع اقتطاعات بسيطة.

بإختصار Merch by Amazon هي من بين الطرق لكسب المال من أمازون من البيت.

14. Speechify.com

يعد Speechify.com منصة لا تقدر بثمن لمنشئي المحتوى الذين يسعون إلى تحويل النص إلى صوت. تسهل هذه الأداة إنشاء محتوى إضافي للبودكاست أو قنوات YouTube أو أي محتوى صوتي آخر. يمكنك بسهولة تحويل الكتب والمقالات والمستندات إلى ملفات صوتية عن طريق الاشتراك للحصول على حساب مجاني، ونسخ النص المطلوب ولصقه، والسماح لموقع Speechify.com بالتعامل مع الباقي.

كيف تربح 100 دولار يوميا في 10 ثواني فقط؟ بإستعمال موقع Speechify.com البسيط والذي لا يتطلب الكثير من الخبرة.

15. Prolific

يعد Prolific بمثابة منصة بحثية حيث يمكنك المشاركة في الدراسات المدفوعة. من خلال الانخراط في الدراسات التي تغطي مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك العلوم الاجتماعية وعلم النفس وسلوك المستهلك، لديك القدرة على كسب ما يصل إلى 10 دولارات في الساعة

كيف تحقق دخل شهري من الانترنت بطريقة سهلة جدا؟ بإستعمال موقع Prolific يمكنك فعل ذلك.

16. Amazon Mechanical Turk

Amazon Mechanical Turk عبارة عن منصة  داخل موقع أمازون العملاق، يمكنك من خلالها كسب الدخل من خلال إكمال مهام واضحة، مثل تحديد الكائنات في الصور أو نسخ التسجيلات الصوتية. على الرغم من أن الأجر قد لا يكون كبيرًا، إلا أنه يوفر وسيلة لتكملة دخلك أثناء وقت فراغك.

Amazon Mechanical Turk يعد من الطرق الكثيرة لربح المال من أمازون دون بيع المنتجات.

17. Fiverr

Fiverr هي منصة تمكنك من تقديم خدماتك مقابل رسوم. يمكنك تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل التصميم الجرافيكي والكتابة والترجمة والمزيد، وتحديد الأسعار الخاصة بك واختيار المشاريع التي تثير اهتمامك.

مواقع مضمونة لربح المال من الأنترنت
مواقع ربح المال من الأنترنت

إذا كنت تبحث عن:

  • ربح المال من الأنترنت عن طريق الكتابة.
  • ربح المال من الأنترنت عن طريق الترجمة.
  • ربح المال من الأنترنت عن طريق التعليق الصوتي.
  • ربح المال من الأنترنت عن طريق التصميم.
  • ربح المال من الأنترنت عن طريق إدخال البيانات.
فيمكنك فعل كل هذا فقط عن طريق موقع فايفر، هذا الأخير يعبر من المواقع الصادقة لربح المال من الأنترنت بطريقة مضمون. يوجد في المواقع ملايين المستخدمين المهتمين بشراء العديد من الخدمات بما في ذلك خدماتك التي يمكنك نشرها في الموقع بشكل مجاني والبدء في حني الأرباح من الويب بسهولة.

18. Upwork

Upwork عبارة عن منصة مستقلة تربط الشركات بالمستقلين. سواء كانت خبرتك تكمن في تطوير الويب أو الكتابة أو التصميم الجرافيكي أو مجالات أخرى، يمكنك تحديد أسعارك والتعاون في المشاريع التي تتماشى مع اهتماماتك.

معظم المشاريع الموجودة على المنصة هي بالإنجليزية، لذلك إذا كنت تبحث عن موقع عربي لربح المال، فيوجد موقع مستقل الشبيه ل Upwork.

19. Khamsat

Khamsat النسخة العربية من موقع Fiverr الشهير. غالبية مستخدمين موقع خمسات هم عرب، فلذلك إذا كنت لا تثقن الإنجليزية فبديل فايفر هو خمسات، بحيث يمكنك تقديم العديد من الخدمات بالعربية مثل كتابة المقالات وإدخال البيانات أو تصميم صور وفيديوهات او كتاة السيرة الذاتية وغير ذلك الكثير من الخدمات مقابل مبالغ تبدأ من 5 دولارات. كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين 2023 مضمون مع هذا الموقع.

إذا كنت تمتلك مهارات مثل:

تخطيط الأعمال، التجارة الإلكترونية، خدمات قانونية، خدمات مالية، استشارات الأعمال، برمجة الويب، إنشاء متجر إلكتروني، برمجة تطبيقات الجوال، التسويق الإلكتروني، التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، تحسين محركات البحث SEO...

فيمكنك ببساطة ربح مئات الدولارات يوميا من الموقع.

20. Mostaql

ربح المال عبر الأنترنت من شركة عربية مضمونة.

مستقل هي منصة عربية تتيح لأصحاب المشاريع والشركات التعاقد مع مستقلين محترفين للقيام بأعمالهم، وبنفس الوقت يتيح للمستقلين المحترفين مكانًا لإيجاد مشاريع يعملون عليها ويكسبون من خلالها.

فكما هو ظاهر في التعريف أعلاه فيمكنك كسب المال عن طريق تنفيذ المهام والمشاريع المعروضة في الموقع من طرف مستخدمين أو شركات او مؤسسات، فمثلا ممكن أن تجد مشروع من شركة تطلب من ينشيء لها موقع إلكتروني، هنا يمكن أن تقدم عرضك ومهاراتك وثمنك وإن تم قبول عرضك من طرف الشركة تنجز العمل وتحصل على الأموال.

جدير بالذكر أن منصة مستقل تابعة لنفس الشركة المالكة لموقع خمسات وهي حسوب.

21. YouTube 

ببساطة شديدة يمكنك كسب المال من اليوتيوب عن طريق إنشاء قناة والبدء في نشر الفيديوهات، وبعد مدة وجيزة يمكنك ربح عشرات الدولار عن طريق الإعلانات التي تظهر وسط فيديوهاتك عن طريق خدمة جوجل أدسنس.

طبعا ليس هناك سقف للأرباح في يوتيوب وفي نفس الوقت ليس هناك ضمانات على الربح من المنصة، فالأمر يعتمد على الكثر من الأمور من بينها نوعية الجمهور وأيضا مدى إنتشار الفيديوهات وعدد المشاهدات التي حصلا عليها.

22. Swagbucks

Swagbucks منصة يمكنك من خلالها كسب المال من خلال إكمال مهام بسيطة مثل مشاهدة مقاطع الفيديو والمشاركة في الاستطلاعات وممارسة الألعاب. تتم مكافأة أرباحك بعملة Swagbucks، والتي يمكن استبدالها نقدًا أو ببطاقات الهدايا. قام الموقع بتوزيع أكثر من 500 مليون دولار كمكافآت لأعضائه.

إذا كنت تبحث عن موقع لربح المال من مشاهدة الإعلانات أو موقع لربح المال من لعب الألعاب ف Swagbucks من الخيارات المتاحة.

23. InboxDollars

InboxDollars عبارة عن منصة يمكنك من خلالها كسب المال من خلال أنشطة مثل إجراء الاستطلاعات وقراءة رسائل البريد الإلكتروني وممارسة الألعاب. يمكن الحصول على أرباحك نقدًا أو ببطاقات الهدايا، مما يجعلها وسيلة مناسبة لتوليد الدخل.

InboxDollars غير متوفر في كل الدول العربية، ولذلك يجب إستعمال ال VPN قبل الدخول للموقع.

يمكنك الدخول لمقالتنا: أفضل 10 برامج VPN المجانية والمدفوعة السريعة، للحصول على تطبيق VPN الذي يناسبك.

24. Rumble.com

Rumble.com عبارة عن منصة فيديو كندية تسمح لمنشئي المحتوى بتحقيق الدخل من محتواهم. كما هو الحال مع موقع يوتيوب، فهو يوفر طرقًا متعددة لكسب المال.

Rumble موقع مضمون بالنسبة لمن يريدون ربح المال من الفيديوهات، فهو يعتبر بديل لا بأس به ل موقع يوتيوب.

يزور Rumble أكثر من 44 مليون مستخدم شهريًا وشركاء مع شركات مثل Xbox و Yahoo لمساعدة منشئي المحتوى على تحقيق الدخل. إذا تمت الموافقة على الفيديو الخاص بك من قبل أحد شركائهم، فيمكنك كسب 50 دولارًا، مع إمكانية كسب 100 دولار إضافية إذا وصل الفيديو الخاص بك إلى الصفحة الرئيسية.

25. Redbubble

طرءيقة عمل Redbubble شبيهة ب Merch by Amazon فبمجرد فتح حساب على المنصة يمكنك إضافة تصاميمك وشعاراتك للمنصة ويمكنك طباعتها عبر الطلب على أقمصة و كوؤس وسراول وأغطية الهواتف والعديد من المنتجات الأخرى.

بمجرد طلب أحد الزبناء لأحد تصاميمك تقوم منصة Redbubble بطابعة وشحن المنتج للعميل وتحصل على المال من الأنترنت بطريقة بسيطة.. طبعا المنصة تحصل رسوم على الطباعة والشحن من ثمن البيع الذي تحدده غند نشر التصميم.

26. CafePress.com

تماما مثل redbubble يوفر CafePress.com فرصة لإنشاء تصاميم وعرضها للبيع، بما في ذلك تصميمات القمصان والأكواب والعناصر المختلفة، مما يسمح لك بكسب عمولة في كل مرة يتم فيها شراء منتجك، بإختصار تقوم بإضافة تصميم للمنصة ويتم طبعه حسب الطلب، الموقع يتكلف بالطباعة والشحن وكل شيء وأنت تتكلف بالتصميم فقط.

27. Etsy.com

Etsy.com هو سوق ضخم عبر الإنترنت لبيع المنتجات المصنوعة يدويًا أو العتيقة. إذا كنت تمتلك مهارات صياغة، فإن هذه المنصة توفر وسيلة ممتازة لكسب المال.

يعد الموقع منافس شرس ل أمازون و ايباي، فهو يتوفر على كل السلع وليست المصنوعة يديويا فقط، ففيه كل أنواع المنتجات الجديدة والقديمة، المادية والرقمية.

اتسي موقع قوي لربح المال من التجارة الإلكترونية بدون رأس مال أو خبرة كبيرة.

28. Shutterstock.com

Shutterstock.com عبارة عن منصة تسمح لك ببيع الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو والموسيقى الخاصة بك. إذا كنت تمتلك مواهبًا إبداعية، فإن هذا الموقع يمكن أن يمكّنك من تحقيق الدخل من عملك الفني.

موقع Shutterstock.com من الخيارات القليلة والمضمونة لربح المال من بيع الصور على الأنترنت في 2023.

29. 500px

تستضيف منصة 500px ملايين المصورين الذين يبيعون الصور عبر الإنترنت من خلال موقع التصوير الفوتوغرافي الخاص بها.

يمكنك بيع صورك مرة واحدة ثمن تحدده أنت عند النشر أو ببساطة يمكنك بيع صورك عدة مرالت بثمن أثل.

500px لديها أكثر من مليون عميل حول العالم ويبحثون عن صور إبداعية وعالية الجودة لإستعمالها في مشارعهم. جميع المحتويات المقدمة إلى الموقع خالية من حقوق الملكية، مما يعني أنها مرخصة للاستخدام الدائم وغير المحدود، ويعتمد السعر على حجم الملف.

يمكن ربح المال من بيع الصور على الأنترنت عن طريق منصة 500px بكل بساطة لكن مع القليل من الإبداع والصبر والعمل المتواصل.

30. ClickWorker.com

ربح المال من الترجمة وإدخال البيانات وغير ذلك من الأنشطة شيء سهل مع هذا الموقع:

ClickWorker.com هو موقع ويب يعوضك عن إكمال المهام الدقيقة، والتي تشمل مجموعة واسعة من الأنشطة، بدءًا من إدخال البيانات وحتى أعمال الترجمة. ستتلقى دفعة مقابل كل مهمة تكملها بنجاح، ويمكنك صرف أرباحك بمجرد وصولك إلى الحد الأدنى للرصيد وهو 10 دولارات أي 100 درهم أو 300 جنيه مصري.

31. Facebook

مثل يوتيوب، يمكنك كسب المال من فيسبوك عن طريق إنشاء صفحة أو مجموعة والبدء في نشر الفيديوهات، والحصول على المال إنطلاقا من الإعلانات التي تظهر وسط فيديوهاتك وأيضا من النجوم التي يرسلها لك متابعينك.

32. Rev.com

Rev.com عبارة عن منصة تدفع لك مقابل نسخ المحتوى الصوتي وإضافة التسميات التوضيحية إلى مقاطع الفيديو. لبدء العمل، ستحتاج إلى اجتياز اختبار أولي، ولكن بمجرد الموافقة عليه، يمكنك كسب ما يصل إلى 0.75 دولارًا أمريكيًا لكل دقيقة صوت أو 0.50 دولارًا أمريكيًا لكل دقيقة فيديو.

المهارة الوحيدة التي يتطلبها العمل على هذا الموقع والبدء في دني الأرباح من الأنترنت من خلاله هي الدراية باللغات مثل الإنجليزية.

33. Amazon KDP

Amazon KDP عبارة عن منصة للنشر الذاتي تمكن المؤلفين من نشر وبيع كتبهم بتنسيقات رقمية ومطبوعة على أمازون. فهو يوفر طريقة مجانية للوصول إلى القراء العالميين وكسب الدخل من مبيعات الكتب. تتضمن الإستراتيجية غير المعلنة لتحقيق أرباح شهرية كبيرة على Amazon KDP استخدام برامج متخصصة للبحث عن الكتب الأكثر مبيعًا وتكرارها، مما يزيد من فرص نجاحك.

Amazon KDP منصة قوية لربح المال عن طريق الكتب الرقمية. ما يميز هذه الفكرة هي بساطتها وإمكانية البدء في ربح المال من الأنترنت دون رأس مال أو مطبعة، بحيث أن ما عليك سوى كتابة الكتاب على شكل رقمي ثم دع الباقي على Amazon KDP.

Amazon KDP من بين طرق ربح المال من موقع أمازون.

34. Idle-Empire

ربح المال من مشاهدة الفيديوهات والإستطلاعات:

Idle-Empire هو موقع ويب مباشر لكسب المال عبر الإنترنت دون أي رأس مال. يمكنك كسب الأرباح عن طريق إجراء الاستطلاعات ومشاهدة مقاطع الفيديو وإكمال المهام البسيطة الأخرى. بمجرد وصول رصيدك إلى 0.10 دولار، يمكنك سحب أموالك بالبيتكوين أو العملات المشفرة الأخرى. وبدلاً من ذلك، يمكنك اختيار السحب المباشر إلى حساب PayPal الخاص بك أو تلقي الدفع في شكل بطاقات هدايا. يقبل Idle-Empire مستخدمين من مجموعة واسعة من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة والعديد من البلدان العربية مثل المغرب، مصر، السعودية، العراق...

35. Current Rewards

تبرز Current Rewards كأحد مواقع الويب الرائدة المتوفرة أيضا كتطبيق لهواتف أندرويد و أيفون.. يعبر تطبيق قوي لربح المال من الأنترنت فقط من الهاتف. Current Rewards متوفر في كل البلدان بما في ذلك العربية.

يتيح لك Current Rewards  كسب المال أثناء الاستماع إلى الموسيقى ولعب ألعاب الفيديو ومشاهدة مقاطع فيديو YouTube. يمكنك تجميع المكافآت من خلال المشاركة في أنشطة مختلفة لكسب النقاط على المنصة، بما في ذلك الاستماع إلى الأغاني. يمكن سحب هذه المكافآت كبطاقات هدايا أو مباشرة إلى حساب PayPal الخاص بك.

36. Teespring

الطباعة حسب الطلب، تبرز Teespring كمنصة مستخدمة على نطاق واسع ومصممة خصيصًا لإنشاء وبيع الملابس الشخصية. مع Teespring، لديك الفرصة لتصميم وتسويق القمصان المخصصة ومختلف الملابس الأخرى، وجني الأرباح من كل عملية بيع. ومع ذلك، فإن الدخل المحتمل الذي يمكنك تحقيقه يعتمد على عدة عوامل مثل جودة تصميماتك، وفعالية مساعيك التسويقية، والطلب على منتجاتك. تشمل عروض Teespring مجموعة متنوعة من المنتجات القابلة للتخصيص.

Teespring خدمة شبيهة ل Merch By Amazon بحيث تربح المال من خلال التصاميم.

يمكن للمستخدمين صياغة التصميمات باستخدام أدوات التصميم الخاصة بالمنصة أو عن طريق تحميل الصور الخاصة بهم. بمجرد تصميم التصميم، يمكن إدراجه للبيع على المنصة، مما يسمح للمستخدمين بتحديد الأسعار وهوامش الربح الخاصة بهم. عندما يقوم العميل بعملية شراء، تتولى Teespring مسؤولية الإنتاج والشحن وخدمة العملاء. ويحقق المستخدمون بدورهم أرباحًا بناءً على الفرق بين سعر البيع وتكلفة الإنتاج.

37. Enroll

تعمل Enroll كمنصة ترحب بالمستخدمين للتسجيل كمختبرين لمجموعة متنوعة من مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة والمنتجات الرقمية. باعتبارك أحد المختبرين، قد تشمل مسؤولياتك مهام مثل تصفح مواقع الويب، أو تقييم ميزات التطبيق، أو تقديم تعليقات حول المنتجات الرقمية. وهكذا يمكنك ربح عشرات الدولارات من الأنترنت من الأنترنت يوميا.

38. Foap

يقدم Foap وسيلة ممتازة للمصورين الطموحين لاستثمار مهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي والحصول على دخل إضافي.

يمكنك ببساطة ربح المال من التصوير بهاتفك فقط دون الحاجة لكاميرات باهضة الثمن. العملية واضحة ومباشرة: يقوم المستخدمون بإنشاء حساب مجاني، وتحميل أفضل صورهم إلى المنصة، وانتظار الاهتمام من العلامات التجارية والوكالات التي تسعى إلى شراء صورهم. تتقاضى Foap رسوم عمولة بنسبة 50% عن كل عملية بيع، ولكنها تظل خيارًا مفيدًا لتوليد دخل إضافي دون الحاجة إلى استثمارات كبيرة في معدات الكاميرا المتطورة.

39. TranscribeMe

TranscribeMe عبارة عن منصة يمكنك ربح المال منها مقابل تحويل الملفات الصوتية إلى نص مكتوب. يدفع الموقع أموال تصل إلى 22 دولارًا لكل ساعة صوتية، مع وصول الأرباح عادةً عبر PayPal في غضون أسبوع من إكمال المهمة. مع هذا الموقع يمكنك ببساطة ربح المال من إستخراج النص من المقاطع الصوتية وربح ما يصل إلى 176 دولار مع 8 ساعات عمل في اليوم.

40. Sellfy

توفر Sellfy حلولاً بسيطة وسهلة للغاية لبيع المنتجات الرقمية. وبالإضافة إلى منصة التجارة الإلكترونية، فإنها توفر أدوات ذكية ورشيقة لتعزيز المبيعات وترويج المنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ما يميز المنتجات الرقمية هو سهولة البيع وبكميات كبيرة لا محدودة، وبدون شحن أو غير ذلك، فيمكنك بيع نفس النسخة عدة مرات ولو بمبلغ بسيط، دون مشاكل الكمية والشحن والإدارة وغير ذلك.

Sellfy هي المنصة رقم 1 لبيع المنتجات الرقمية بدون موقع ويب. ومع ذلك، يمكنك دمجه مع موقع الويب الخاص بك للحصول على مزيد من التحكم في التصميم وحضور العلامة التجارية.

تعد المنصة موطنًا لأكثر من 30 ألف فنان مبدع يبيعون المنتجات ويكسبون المال طوال هذا الوقت، ولم تفعل ذلك! من بين العناصر الأكثر شيوعًا التي يتم بيعها من خلال Sellfy، ستجد الكتب الإلكترونية والكتب المصورة والفيديو والمحتوى الموسيقي، على الرغم من أن العنصر الأكثر شيوعًا هو عناصر التصميم التي يمكن العثور عليها في مجموعة من أكثر من 150 ألف عنصر فريد للبيع.

ما هي المنتجات الرقمية التي يمكنك بيعها؟

  • الدورات والندوات عبر الإنترنت
  • رخص تفعيل حسابات الخدمات
  • الكتب الإلكترونية
  • قوالب البريد الإلكتروني
  • ملفات صوتية
  • وصفات
  • صور وفيدوهات
  • إعدادات لايت روم المسبقة
  • ملفات PDF
  • الكتب الصوتية
  • البرامج البرمجيه
  • عناصر الويب مثل سمات WordPress أو قوالب مواقع الويب
  • المطبوعات
  • قوالب باور بوينت

طبعا توجد العديد من المواقع لبيع المنتجات الرقمية وكسب المال من الأنترنت.. فيكفي فقط البحث في جوجل وستجد العشرات، لكن Sellfy تعد من بين أفضل المنصات.

41. Palfish

إذا كنت تثقن اللغة الإنجليزية، فيمكنك ربح المال من تعليم اللغة للمستخدمين الذين يزورون المنصة بقصد تعلم اللغة.

Palfish عبارة عن منصة تقوم بتجنيد متحدثين أصليين للغة الإنجليزية لتدريس اللغة الإنجليزية للطلاب في المناطق التي لا تعد فيها اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية. توفر Palfish مناهج تعليمية مصممة مسبقًا، مما يلغي الحاجة إلى قيام المعلمين بتطوير المواد الخاصة بهم. للتأهل كمعلم، يجب أن تمتلك شهادة تدريس TESL أو TEFL، والتي يمكن الحصول عليها بسهولة نسبية. يصل التعويض عادةً إلى حوالي 22 دولارًا في الساعة، بالإضافة إلى المكافآت المحتملة.


في الختام، مواقع الربح من الأنترنت المذكورة أعلاه تعتبر مجرد عدد قليل من المواقع والفرص العديدة الموجودة على الانترنت التي يمكنك إساغلالها لكسب المال من الأنترنت في عام 2023 من الهاتف أو الحاسوب. إذا كنت تعتقد أن هناك مواقع لربح المال أونلاين لم نذكرها في هذه المقالة وتستحق الوجود عنا فيمكنك إخبارنا بيها أسفله في قسم التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-