القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

أفضل بدائل YouTube لاكتشاف ما هو غير موجود على يوتيوب

أفضل بدائل YouTube في 2021
أفضل بدائل YouTube في 2021
YouTube  في 2021 هو الرائد بلا منازع بين بوابات الفيديو ويمكن وصفه بثقة بأنه الأفضل من نوعه: تتم مشاهدة ما لا يقل عن مليار ساعة من المحتوى على YouTube يوميًا، أكثر من مليار مستخدم يتصفحون يوتيوب، وهو ما يقرب من ثلث جميع مستخدمي الإنترنت عالميا. يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو بجودات مختلفة تبدأ من 144P مرورا ب 4K وتصل إلى 8K، ويمكن التعليق عليها والإعجباf بها أو إضافتها إلى قوائم، كما يمكن تحميل الفيديوهات ببضع نقرات فقط ويمكن تضمينها بسهولة على أي موقع ويب خارجي باستخدام أكواد HTML التي تم إنشاؤها تلقائيًا. يتيح لك الوصول إلى الفيديو من الحزاسيب والأجهزة اللوحية والهواتف... إن مجموعة ميزاته وسهولة استخدامه تجعل من الصعب على البوابات المنافسة أن تتفوق عليه.

ومع ذلك، تتطلب منصة الوسائط الاجتماعية هذه معرف بريد Gmail الإلكتروني لعرض مقاطع الفيديو المحمية. علاوة على ذلك، بعض الفيديوهات مقيدة جغرافيا، كما أن الخدمة غير متوفرة لمستخدمي هواتف هواوي، وإذا انتهكت القواعد، فسيقوم يوتيوب بتعطيل حسابك دون أي سبب أو عملية استئناف شفافة، والكثير من العيوب الأخرى الموجودة في المنصة والتي تجعلك تفكر في بدائل ل YouTube.

من بين بدائل يوتيوب نجد Dailymotion و Vimeo و Twitch... والتي توفر للمشاهدين ولصناعي المحتوى مجموعة واسعة من الخيارات لنشر المحتوى أو عرضه. فيما يلي نظرة عامة على أحسن التطبيقات البديلة لـ يوتيوب في 2021.

أفضل بدائل YouTube في 2021

سواء كنت لا تحب يوتيوب، أو لا تستطيع إستعماله في منطقتك أو لا تستطيع تحميله على جهازك أو ببسطة تريد إستعمال مواقع فيديو أخرى مثل يوتيوب أو أفضل فإليك أحسن بدائل يوتيوب في 2021:

Dailymotion

ديلي موشن - أفضل بدائل YouTube في 2021
أفضل بدائل YouTube في 2021
ديلي موشن هي بوابة فيديو من فرنسا وهي حاليًا واحدة من أفضل بدائل يوتيوب، حيث تجد ديلي موشن في المرتبة الثانية بعد YouTube مباشرةً. تم إطلاقه في مارس 2005، بعد شهر واحد فقط من منافسه الأكثر شهرة "يوتيوب". تقدر الشركة عدد المستخدمين في جميع أنحاء العالم بحوالي 314 مليونًا، مع تشغيل 3.5 مليار مقطع فيديو على ديلي موشن كل شهر. فإذا كنت تشعر بالملل من يوتيوب، فإن ديلي موشن أحد أفضل البدائل. إنه يتميز بنفس تخطيط يوتيوب حتى تتمكن من التعود عليه بسرعة. يمكن أيضا إعتبار ديلي موشن بديل يوتيوب لهواتف هواوي.

إنه يحتوي على كل ما اعتدت عليه من يوتيوب - قوائم التشغيل والصفحة الرئيسية ومقاطع الفيديو الموصى بها والفئات. ولكن، تتمتع أيضًا بمستوى أعلى من جودة المحتوى (نظرًا لقلة الأموال التي يمكن جنيها، يكون هناك قدر أقل من الفيديوهات السخيفة).

هناك المزيد من الميزات "للشركاء"، حيث لا يمكنك كسب المال من خلال YouTube فقط. يمكنك أيضًا كسب المال من مقاطع الفيديو على ديلي موشن وضبط المشغل والإشراف على الإيرادات باستخدام أداة التحليل. يمكنك يتم دعم العديد من تنسيقات الفيديو والصوت. يمكن للقائمين بالتحميل الاختيار بين ملفات .mov و. mpeg4 و .mp4 و .avi و. wmv. هذا يجعل ديلي موشن أحد أفضل البدائل لـ يوتيوب، خاصةً للمدونين الذين يرغبون في إتاحة المحتوى الخاص بهم على أساس مدفوع أو تقديم محتوى متميز منفصل. يشارك بالفعل بعض الشركاء البارزين في هذا البرنامج، بما في ذلك CNN. ببساطة Dailymotion موقع لرفع الفيديوهات مثل اليوتيوب.

يمكن مشاهدة المحتوى (مسلسلات وأفلام، فيديوهات، أغاني...) على ديلي موشن من خلال الكثير من الأجهزة مثل هواتف أندرويد وأيفون، أجهزة التلفاز الذكية، الحواسيب... وذلك بواسطة إما التطبيق أو الموقع الإلكتروني.

Vimeo

فيميو - أفضل بدائل YouTube في 2021
أفضل بدائل YouTube في 2021
إذا كنت تبحث عن مواقع ليست مثل يوتيوب، ولكن أفضل منها، فقد وجدت الموقع المناسب.  Vimeo نظام أساسي لمحتوى الفيديو عالي الجودة ومنافس قوي ل يوتيوب. يستضيف فيميو محتوى عالي الجودة يمكنك الاستمتاع به بجودة Ultra HD (4K). إنها ميزة للفنانين أو صانعي المحتوى الإبداعي أو صانعي الأفلام.
إنه يوفر تخطيطًا بسيطًا خالٍ من الإعلانات حتى تتمكن من مشاهدة مقاطع الفيديو دون أي انقطاع للحصول على تجربة مشاهدة أفضل.
النبأ المحزن هو أنه لديك 500 ميغا بايت فقط أسبوعيًا كحد أسبوعي لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك. ولكن يمكنك ترقيته حتى 5 جيجابايت مقابل رسوم شهرية.

المنصة أمريكية تم إطلاقها في عام 2004  وبها محتوى من كل أنحاء العالم بما فيهم طبعا الوطن العربي. منصة فيميو سهلة الاستخدام للغاية وهي مورد رائع إذا كنت تحاول تعلم حرفة أو مشاهدة بعض ميزات مهرجان كان السينمائي الفنية بجدية والكثير من الأعمال الإبداعية والغير سخيفة. يقدم Vimeo أيضًا بعض المسلسلات التلفزيونية ويدعم مقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة. لذا، فإن فيميو ليس فقط أحد أفضل منافسي يوتيوب، ولكنه أيضًا أحد أحسن بدائل يوتيوب ل الأطفال والكبار.

يحتوي الموقع على ميزة بحث سهلة التصفح تنظم مقاطع الفيديو حسب الفئة والقناة، كما أن موقع فيميو يتفوق على يوتيوب بإمكانية تعديل رابط الفيديو... الأنظمة المدعومة من قبل موقع فيميو هي كثيرة ومن بينها: Android و iOS و macOS و Xbox One و Chromecast و PS5 و Windows و Fire TV...

الرابط: https://vimeo.com

Twitch

تويتش - أفضل بدائل YouTube في 2021
أفضل بدائل YouTube في 2021
يعد Twitch بديلاً ممتازًا لـ YouTube إذا كنت تحب مقاطع فيديو الألعاب. يوفر لك ألعاب البث المباشر والبرامج الحوارية المتعلقة بالألعاب.

بديل يوتيوب الذي يحظى بشعبية خاصة بين اللاعبين هو تويتش، وهو بوابة بث مباشر تركز في الأصل على ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية. دخل موقع Twitch.tv عبر الإنترنت كإصدار تجريبي في 2011 وقد اجتذب بالفعل 45 مليون مشاهد شهريًا على ما يقرب من 6 ملايين قناة. في 2014، استحوذت أمازون على الشركة مقابل 970 مليون دولار.

في جوهره، لدى Twitch مفهوم مشابه جدًا لموقع يوتيوب: المحتوى مجاني للجميع. من خلال التسجيل مجانًا، يمكن للمستخدمين الوصول إلى ميزات إضافية، مثل إضافة الأصدقاء أو وظيفة الدردشة أو متابعة بعض القنوات - كل هذا يضيف إلى الجانب الاجتماعي القوي للخدمة. يمكن لجميع المستخدمين المسجلين مشاهدة كل محتوى الجيمنج بالمجان وبدون إعلانات مزعجة.

يرجع الاختلاف الرئيسي بين تويتش و يوتيوب إلى حقيقة أنه لا توجد سوى مقاطع فيديو مباشرة على Twitch بدلاً من مقاطع الفيديو المسجلة. إذا لزم الأمر، يمكن حفظ مقتطفات قصيرة من البث المباشر كمقاطع فيديو مميزة يمكن للمستخدمين الوصول إليها مرة أخرى في المستقبل.

الرابط: https://www.twitch.tv

Facebook Watch

فيسبوك واتش - أفضل بدائل YouTube في 2021
أفضل بدائل YouTube في 2021
Facebook Videos أو Facebook Watch هي خدمة تقدمها فيسبوك كبديل لموقع يوتيوب وهي أحد مواقع الفيديو على الإنترنت. يتيح لك Facebook Watch مشاهدة البرامج التلفزيونية، البث المباشر، فلوجات وفيديوهات كثيرة متنوعة بسهولة. تتيح لك هذه المنصة حفظ مقاطع الفيديو المفضلة لديك. يساعد على تحميل فيديوهات عالية الدقة دون أي متاعب.

معظم اليوتيوبرز لديهم صفحات على فيسبوك والتي تكون عادة بنفس الإسم وينشرون فيها نفس المحتوى أو في بعض الأحيان فيديوهات قصيرة لا ينشرونها أساسا على قنواتهم في يوتيوب مثل فيديوهات الكواليس وغير ذلك... لذلك ف فيسبوك ووتش يعد بديلا قويا ل يوتيوب.

يعد العثور على المحتوى أصعب قليلاً مما هو موجود على يوتيوب، فهو لا يحتوي على فئات لا حصر لها أو ميزة الاشتراك. ولكن إذا كنت تستمتع بقضاء ساعات في التمرير عبر قوائم مقاطع الفيديو سهلة المشاهدة، فمن المؤكد أن هذا بديل على YouTube يستحق التفكير فيه.

IGTV

اي جي تي في - أفضل بدائل YouTube في 2021
أفضل بدائل YouTube في 2021
إذا كنت من مستخدمي Instagram، فيجب أن يكون اسم IGTV مألوفًا لك. يمكن أن يكون IGTV بديلاً رائعًا لـ يوتيوب لأنه يوفر مقاطع فيديو طويلة من مشاهير Instagram المفضلين لديك.

IGTV خدمة مصممة خصيصًا لمستخدمي الهاتف المحمول، حيث توفر مقاطع فيديو عمودية، مما يمنحك تجربة مشاهدة جديدة. يسمح لك باختيار المحتوى المفضل لديك عن طريق التمرير سريعًا جهة اليمين. يمكنك أيضًا الإعجاب والتعليق على مقاطع الفيديو ومشاركتها مع أصدقائك.

إنها أحد أفضل البدائل لموقع YouTube التي تمكنك من تحميل مقاطع فيديو تبلغ مدتها حتى 60 دقيقة.

الرابط: للأندرويد https://bit.ly/3nHrniN / للأيفون https://apple.co/3t6N64U

أسئلة شائعة حول أفضل بدائل يوتيوب:

❓ ما هو موقع يوتيوب؟
يُعد يوتيوب نظامًا أساسيًا شائعًا لمشاركة الفيديو يساعد المستخدمين على مشاهدة أي مقاطع فيديو وإبداء الإعجاب بها والتعليق عليها وتحميلها. يتيح لك الوصول إلى الفيديو من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

⚡ لماذا تحتاج إلى بدائل YouTube؟
فيما يلي الأسباب المهمة لاستخدام بدائل يوتيوب:

  • ملف تعريف مستخدم مفصل: تتيح لك بدائل YouTube التي تمت مناقشتها أعلاه إنشاء ملفات تعريف مستخدم مفصلة للغاية.
  • التصفية المعقدة: توفر Google وسيلة تصفية للفيديو معقدة لذلك من الأفضل أن تختار بدائل يوتيوب.
  • توفر مقاطع الفيديو: قد لا يحتوي يوتيوب على مقاطع فيديو متوفرة على الإنترنت. إذا كنت تبحث عن أفكار جديدة لمشروعك العلمي، فيمكنك اختيار مواقع ويب أخرى أو أرشيف على الإنترنت (مكتبة رقمية).

🏅 ما هي الميزات الشائعة لمواقع الفيديو البديلة ليوتيوب؟
فيما يلي الميزات المهمة لمواقع الفيديو البديلة ل يوتيوب:

  • تساعدك على إدارة الخصوصية والأمان بكل سهولة.
  • يسمح لك بفرز مقاطع الفيديو حسب التوصية أو من الأعلى إلى الأقل.
  • يمكنك تخصيص الفيديو الخاص بك
  • يمكّنك من البحث عن مقاطع الفيديو وتصفيتها بسهولة.
  • يمكنك تصفح مقاطع الفيديو حسب الفئة.
  • يقدم إشعارًا عندما يتم إصدار مقطع فيديو بواسطة القناة التي اشتركت فيها.
  • يمكنك مشاهدة مسلسلات الويب والأفلام.
  • يمكنك بسهولة بث مقاطع الفيديو الحية.

🚀 ما هي أحسن بدائل YouTube؟
فيما يلي بعض أفضل البدائل لـ يوتيوب:

  • ديلي موشن
  • فيميو
  • فيسبوك ووتش
  • تويتش
  • اي جي تي في

الملخص
YouTube هو ملك محتوى الفيديو عبر الإنترنت، لكن القيود المتزايدة والإعلانات المزعجة تكفي لجعنا نبحث عن بدائل مثل يوتيوب لمشاهدة وتحميل الفيديوهات والأفلام والمسلسلات...

تعتبر بدائل يوتيوب هذه فكرة رائعة إذا لم تتمكن من التعامل مع جميع الإجراءات الروتينية في يوتيوب. إذا كنت منشئ محتوى، فتأكد من اختيار نظام أساسي يناسب مكانتك ويمنحك أفضل فرصة لتحقيق الدخل من علامتك التجارية!

تحقق من كل البدائل المذكورة أعلاه وستتمكن من إضافة بعض الأنواع الجديدة من مقاطع الفيديو إلى مجموعتك. بعد كل شيء، التنوع دائمًا شيء جيد.

ما هي بدائل YouTube المفضلة لديك؟
يمكن أن تمنحك بدائل يوتيوب هذه مزيدًا من الخبرة لاستكشاف المزيد من مقاطع الفيديو على الإنترنت. هل جربت تلك البدائل أعلاه؟ ما هو انطباعك؟ أخبرنا في قسم التعليقات أدناه!
انت الان في اول مقال
هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات